مركزتيفاوت الإعلامي متى كانت مناجم تشجع البحث العلمي وتاطير البحوث !!!!
dades info
تم تعديلها
Moha tawja Imider
آه ... منذ متى و مناجم تساهم في تشجيع البحث العلمي و تأطير البجوث العلمية ؟ لم نسمع بكلمة "مناجم" إلّا في السنوات الأربع الماضية....لماذا هذا الخروج السّريع و العلني إلى الشّارع... مممممم حبّذا لو كان ذلك منبعثا من إرادة جدّية و حقيقية للإلتزام بالمسؤولية الإجتماعية لكن اعذروني فما قامت به مناجم منذ 2011 و ما تقوم به حاليا إنّما هو ردّ فعل سيّئ على الإحتجاجات التي يقودها سكّان إميضر الذين كشفوا عن فضائحها اللا منتهية و عن صورتها الموسّخة و عن أنيابها المفترسة....إلخ، أتحدّث عن مقاربة أمنية لتهدئة ضحاياها ولا أرى في سياستهم أية ملامح للمقاربة الحقوقية التنموية ما داموا يتجاهلون محتجّي إميضر و يتهرّبون من مسؤوليتهم تجاه ملفّهم... أعرف أنّ ماقامت به مشكور من قبل الناس المستهدفة بذلك، لكن رجاء لا تبسطوا أيديكم كالمتسوّلين فوق أرضكم, أنتم أحقّ بذلك و بأكثر منه فارجعوا و دافعوا عن حقّكم الكامل و الشّامل، فمهما دعّموا و ساندوا و أطّروا.... فالجرائم التي ارتكبوها في حقّنا و في حقّ ثرواتنا و بيئتنا لن تمحى ....نحن من سيشهد لهم بالمسؤولية الإجتماعية لمّا يحين ذلك... لكن ليس الآن... لأنهم الآن في صدد تلميع الصّورة و تحسينها أمام الرّأي العام في الوقت الذي يؤدّي فيه أزيد من ثلاثين شخصا من أبناء إميضر ضريبة السجن (عامين إلى أربع سنوات سجنا) منذ 2011، دون أن ننسى 23 معتقلا إميضريا في احتجاجات سنة 1996 و ستّة معتقلين سنة 1986 بإميضر كذلك... و "موت" عضو لجنة الحوار بإميضر "لحسن أرحما" سنة 1998 بعد خروجه من السجن... اغتالت أراضينا و قتلتها بالسيانور: عشرات الأطنان من هذه المادّة تطرح أمام أعيننا شهريّا، الزّئبق، الزرنيخ، الرصاص و معادن ثقيلة سامة أخرى... استنزفوا المياه الجوفية و قضوا على الفلاحة...إلخ من الجرائم. إميضر أدرى بما يقع ....فخذوا العبرة ممّا نقول بغضّ النظر عمّن نكون، و كيف نسير، أنتم هم نحن و كلّنا ضحايا الإقصاء و التفقير، فارجوا التغيير و الوعي بما يقع، و لكم واسع النّظر.... للتّاريييييييييييييييييييييييييييييييييييييخ
الصورة: دادس أنفو تم تعديلها
Moha tawja Imider
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق