بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 13 فبراير 2021

غطاء شعر المرأه ليس فريضه دينيه ، ولباسها ليس من موضوعات الرساله الالهيه

مركزتيفاوت الإعلامي
عادل عصمت يكتب : 
غطاء شعر المرأه ليس فريضه  دينيه ،  ولباسها  ليس من موضوعات الرساله الالهيه 
وشعر الانسان  لاعلاقه له بالدين  
 * ولفظة (الحجاب) التى  وردت  فى المصحف ليس معناها غطاء شعر المرأه نهائيا"

*  ورغم ورودها 8 مرات فى المصحف  لم تأتى  بهذا المعنى نهائيا ولا مره منها ، (وراجعوا سياق الايات الثمانيه التى ورد بها اللفظ احترموا السياق والنظم كى تفهموا معنى الايات)  ،

* و ألفاظ( الخمار) و(الجلباب) التى وردت ايضا وردت ضمن قصه النبى وقومه   ، هي من  التاريخى وليس من الدينى فى كتاب الله، حيث من المهم دائما ان نحدد ونفرق بين التاريخى والدينى فى كتاب الله فليس كل الكتاب دين وتشريع واحكام والتاريخى لانأخذ منه احكام وتشريعات هل نأخذ تشريعات من قصه نوح او هود او صالح او يونس او موسى او،،، 

* حيث وردت تلك الالفاظ (الخمار) و(الجلباب) ضمن  قصه النبى وقومه، وهى مثل قصه ونوح وهود وصالح وسليمان وداوود وابراهيم ويوسف ولوط وموسى ولا علاقه لها بالرساله والرسول

* حيث من المهم ان نفرق بين مقام الرساله الالهى ومقام النبوه البشري وان نعلم ان الايات التى تبدأ بيا ايها النبى وتخاطب سيدنا محمد  بالنبى هى من التاريخى من التاريخ وليس من الدين في كتاب الله مثلها مثل قصه سيدنا يوسف مثلا 

*  والامر فى القصه النبويه للنساء وقتها  جاء لهم بتغطيه جيوبهم (فتحات جسمهم) ، فتحت الفرج وفتحه الدبر وفتحه الصدر حيث كانوا يغطون شعرهم ويكشفون نهودهم  ، فكان وضعا عجيبا وغريبا

* والامر كله لاعلاقه له بالدين في المصحف، الدين هو ايات الصراط المستقيم  وايات الرساله ، لاتألفوا فرائض لم ترد ضمن الرساله ضمن فرائض الدين 

* ويتسائل البعض ولماذا لم تتضمن الرساله موضوع اللباس اذن ،

* ونقول ان من يردد ان اللباس جاء ضمن موضوعات الدين غير مدرك لطبيعه الدين اصلا ولايفهم موضوعه 

* الدين (عالمى) للناس في الكويت وفى الدنمارك وفلندا والنرويج واليابان واندونيسيا وفرنسا والصومال، واللباس (محلي) خاضع للخصوصيات الثقافيه للشعوب،

*  الدين محرمات عالميه محدده وبسيطه جاءت بصيغه (حرم) لكل اهل الارض كمحرمات الزواج من نتزوج ومن لايصح ان نتزوجه ، ومحرمات الطعام وهى بسيطه للغايه كالميته والمخنقه وبقايا مااكل السبع والدم ولحم الخنزير  والتجاره كالربا اى الزياده فى المال بطريقه تضر بالمقترض بلا رحمه  والانصاب والازلام والاثم والبغى بغير الحق وان تقولوا على الله مالا تعلمون،

*  وشعائر نقيمها حسب ظروفنا كالصيام لم يطيقونه فقط وفيه استبدال (فديه) والحج لمن استطاع، والزكاه لمن لايحتجاون الى اموالهم المركونه، والصلاه بالصله وبالاقامه ، واوامر ( لاتقربوا واجتنبوا) لبعض الاشياء كقول الزور وكثيرا من الظن والخمر والميسر، وفروض كالصدقه والانصبه المحدده فى ايات المواريث لمن لم يوزع تركته عن طريق الوصيه 

* وهناك من تريد  ان تسترشد  بالقصه التاريخيه فى المصحف نقول اذا اردتى الاستشراد فغطى  فتحات جسمك ( الجيوب ) 

* والمرأه التى ترتدى البيكينى كزى  تنزل به البحر  تفعل ذلك اصلا وتتقيد بالقصه الدينيه وتغطى اهم جيوبها  ولاجديد فى الامر 

* وعلى من ترتدى الحجاب او النقاب الا تدعى انها اكثر تدينا من غيرها

* والحجاب حريه لمن تريد،
 لكن النقاب ليس حريه فمن حق المجتمع ومن ضروريات امنه وامن الناس ان اعرف من الذى يطرق باب بيتى، ومن الذى يركب معى الباص، ومن الذى يصعد معنا الي المصعد، ويركب معنا الطائره فهنا تتوقف الحريه الشخصيه ويتوقف الحق الشخصى ليبدا الحق العام وعلى من تريد لبس النقاب ان تلبسه فى بيتها علينا ان ندرك الفرق بين الخاص والعام 
-------
الشعر ليس له علاقه بالدين
، واللباس ليس من موضوعات الرساله العالميه لعلكم تعقلون

ليست هناك تعليقات: