بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 21 أغسطس 2016

ساكنة إميضر تحتجّ ردّا على ما يتعرض له معتقليها السياسيين في السجون.

عرض الصورة في الرسالة
مركزتيفاوت الإعلامي
نظمت حركة "على درب 96" مسيرة احتجاجية سلمية بإميضر على مستوى اليوم تضامنا مع معتقليها السياسيين في محنتهم و استمرارا لاحتجاجاتها السلمية التي انطلقت منذ صيف 2011 دفاعا عن حقوق ساكنة إميضر و ملفّها السوسيو-اقتصادي و البيئي.

ما زال سبعة معتقلين على خلفية احتجاج الساكنة يقبعون داخل السّجن ظلما على أساس شكايات كيدية، محاضر مزورة و أحكام جائرة، بل لم يسلموا أيضا من وابل الاستفزازات و المضايقات داخل السجون حتى درجة الترحيلات التعسفية في حقّهم و ذلك يومي 12 و 13 غشت 2016 على إثر احتجاجهم داخل الزنازن على المضايقات التي تمارسها إدارة السجن في حقهم، مما أجّج غضب المحتجّين بإميضر، و لهذا أتت مسيرة اليوم تضامنا معهم و مع عائلاتهم التي تضاعفت معاناتها و تأكيدا للتشبث ببراءتهم و التنديد بما يطالهم من عنف داخل زنازن الذلّ الظّالمة.

مسيرة اليوم أيضا ما هي إلا إعلان بالواضح للساكنة عن استمرارها على درب الدفاع عن حقوقها المشروعة حيث اعتقل العشرات من أبناء إميضر ظلما و عدوانا على أساس شكايات كيدية من الشركة و أشخاص ذوي مصالح شخصية تفننت عبرها الضابطة القضائية بمركزي الدرك الملكي لإميضر و تنغير في فبركة محاضر مزورة استجابة لرغبة مافيات ترتشي من أجل ذلك، و لعل رئيس مركز إميضر و اثنين من مساعديه أبرز مثال على ذلك، إذ تمّ إلقاء القبض عليهم قبل أيام قليلة على إثر جريمة النصب و الاحتيال على المواطنين بإميضر.



إميضر في 21 غشت 2016

ليست هناك تعليقات: